التدوين: دعنا نبدأ!

عنوان: 

 التدوين: دعنا نبدأ!




ملخص:

إذن ما هو التدوين حقا كل شيء? أولاً ، دعني أخبرك أنه من المربح أن تدون وأن المدونات سهلة الإعداد والإدارة. تخيل الحصول على أموال مقابل الكتابة عن الموضوعات التي تهمك ، وقتما تشاء ، أينما كنت!



الكلمات الرئيسية:
بلوق ، بلوق ، محتوى

إذن ما هو التدوين حقا كل شيء? أولاً ، دعني أخبرك أنه من المربح أن تدون وأن المدونات سهلة الإعداد والإدارة. تخيل الحصول على أموال مقابل الكتابة عن الموضوعات التي تهمك ، وقتما تشاء ، أينما كنت!


إذن ما هو التدوين حقا كل شيء? أولاً ، دعني أخبرك أنه من المربح أن تدون وأن المدونات سهلة الإعداد والإدارة. تخيل الحصول على أموال مقابل الكتابة عن الموضوعات التي تهمك ، وقتما تشاء ، أينما كنت! تتيح لك المرونة المتضمنة الحفاظ على مدونتك بالسرعة التي تناسبك ، ومع سهولة الوصول إلى مقاهي الإنترنت في جميع أنحاء العالم ، حتى عطلتك لن تعترض طريق التدوين الخاص بك... أو هل يجب أن أقول: حتى تدوينك لن يعيق عطلتك?

في هذه المقالة ، دعنا نلقي نظرة على ربحية المدونة وننشئ واحدة خاصة بنا مجانًا! مهتم? تابع القراءة!

أولاً ، تحتاج إلى الحصول على مدونة لنفسك. هناك العديد من الخيارات – استضافة مدونة على نطاقك الخاص أو الحصول على مدونة مجانية. بالنسبة للمبتدئين ، دعنا نتحدث عن المدونات المجانية. يمكنك الحصول على واحد عند http://www.blogger.com أو الأحدث ( والأفضل! ) http://www.wordpress.com. WordPress هو محرك مدونة مجاني قوي وقابل للتوسيع بلا حدود.

Blogger مملوكة بالفعل من قبل Google ، لذلك سيتم اكتشافها بواسطة رادار Google بشكل أسرع وسيتم فهرستك بسرعة أكبر. ومع ذلك ، يعد WordPress.com خيارًا جديدًا نسبيًا ، لذا لا يوجد لدي مقارنة حول سرعة الفهرسة بواسطة محركات البحث. ومع ذلك ، فإن WordPress أفضل بمعنى أنه يحتوي على ميزات أكثر تقدمًا مثل Trackbacks والفئات. يمكنك أيضًا إدارة روابط الشريط الجانبي بكفاءة أكبر ( المزيد عن هذا لاحقًا ).

احصل على مدونة مجانية في Blogger أو WordPress. ثم تعرف على نفسك من خلال نشر مشاركتك الأولى على مدونتك والتلاعب بالخيارات والقوالب.

فيما يلي بعض الكلمات لبدء توسيع مفردات التدوين الخاصة بك:

الرابط الثابت – الرابط الثابت يرمز إلى رابط دائم ، وهو عنوان URL ( Uniform Resource Locator ) الذي يؤدي إلى مشاركة فردية تقوم بها في مدونتك.

Trackback – عندما تنشر عن مشاركة مدونة شخص آخر في مكان آخر ، ستظهر مشاركتك في قسم “ trackback ”. هذه الميزة ، مع ذلك ، غير متاحة مع حساب Blogger.

يبدو أن Pinging – Blogging يقترن مع pinging في كل مرة تقريبًا يتم ذكر أي منهما في الوقت الحاضر. Pinging هو في الواقع الإجراء الذي يتم فيه إخطار مجمّع معين كلما تم تحديث مدونتك ، بحيث يمكن للمجمع إظهار أحدث مشاركة لمدونتك على موقعه على الويب. هذه طريقة مفيدة لاكتساب حركة المرور ، والتي سأناقشها في مقال مستقبلي.

المحتوى

بعد ذلك ، دعنا نلقي نظرة على نوع المحتوى المناسب لمدونتك من أجل جعلها مربحة. عليك أن تفهم أنه لا يوجد نطاق ثابت يجب أن يكون لمدونتك ، مما يعني أنه يمكنك الكتابة عن أي شيء تهتم به. تذكر أن الفرق بين مدونة مربحة ومدونة غير مربحة هو الطريقة التي تكتب بها. ما الذي تفضله: قراءة مذكرات محاضرات أستاذك الجامعي أو أحدث رواية لمؤلفك المفضل? يفضل الناس قراءة العناصر "الخفيفة" معظم الوقت. عندما يتفقدون مدونتك ، فإنهم لا يبحثون فقط عن المعلومات ، ولكنهم يبحثون أيضًا عن معلومات يمكنهم الوصول إليها بسهولة.

لذا ، لجذب المزيد من الزوار وكذلك لإبقاء القراء الحاليين يعودون للمزيد ، من المهم جدًا إضافة لمسة شخصية إلى مشاركات مدونتك. يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق تخيل أنك تتحدث مع صديقك الشخصي. مكافأة إضافية لقرائك ستكون روح الدعابة ، لذا حاول إضافة تعليقات مضحكة في مقالاتك عند الاقتضاء.

نقطة أخرى مهمة هي تجنب مخاطبة القارئ كوحدة الجمع. لا تكتب كما لو كنت تعد خطابًا. بدلاً من ذلك ، اكتب كما لو كنت تجري محادثة مع شخص واحد ، صديق متساوٍ ، لأن هذا سيجعل القارئ يتصل بك بسهولة أكبر.

إلى جانب ذلك ، من المفيد جدًا إنشاء شخصيتك الخاصة من خلال كلماتك. نحن مخلوقات غريبة للغاية ، لذا من الطبيعي أن يرغب زوارك في معرفة الكثير عنك مثل المعلومات التي تقدمها لهم.

إن وجود شخصية مميزة في مدونتك سيحدث فرقًا كبيرًا بين مدونتك حول الأدوات وجميع المدونات الأخرى حول الأدوات الموجودة هناك. يشبه هذا كثيرًا إنشاء اسم علامتك التجارية الخاصة ، حيث يتذكر الأشخاص على الفور اسم مدونتك عندما يحتاجون إلى معلومات حول الأدوات, تمامًا مثل كيف يفكر الناس على الفور في ماكدونالدز للوجبات السريعة أو نايك للملابس الرياضية.

سيكون هناك المزيد حول موضوع المحتوى في المرة القادمة.

عندما تتحدث الكلمات عن أمر التدوين الخاص بك ، سيبدأ الآخرون الذين يحتاجون إلى معرفة المدونات في البحث عنك بنشاط!



blogging directory


أحدث أقدم

نموذج الاتصال